Translate

الخميس، 21 مارس 2013

الكونجرس يقر مشروع قانون لتفادى إشهار إفلاس الخزانة الأمريكية

 


مجلة شباب العرب نيوز

 

الكونجرس الامريكي
الكونجرس الأمريكي

 
وافق أعضاء مجلس النواب الأمريكى على مشروع قانون ميزانية قصيرة الأجل حتى نهاية العام المالى الحالى فى 30 سبتمبر المقبل لتفادى إشهار إفلاس الخزانة الأمريكية الأسبوع المقبل.

وافق مجلس النواب على المشروع بأغلبية 318 عضوا مقابل 109 أعضاء بعد يوم واحد من موافقة مجلس الشيوخ على المشروع بأغلبية 73 عضوا مقابل معارضة 26 عضوا.

كان أوباما قد ألمح إلى اعتزامه التصديق على القانون رغم معارضته الإبقاء على تخفيضات الإنفاق العام بقيمة 85 مليار دولار خلال العام الحالى حيث كانت هذه التخفيضات قد دخلت حيز التطبيق أول مارس الماضى رغم معارضة الرئيس باراك أوباما لذلك.

يضمن ميزانية مؤقتة قصيرة الأجل حتى نهاية العام المالى الحالى فى 30 سبتمبر المقبل. وبدون إقرار القانون قبل 27 مارس الحالى فإن الحكومة الأمريكية لن تجد ما تمول به التزاماتها.

يذكر أن الكونجرس يخضع لضغوط قوية من أجل إقرار هذه الميزانية المؤقتة والتصديق عليها قبل 27 مارس حتى لا تعجز الحكومة الأمريكية عن تمويل التزاماتها المالية.

وكان الكونجرس قد أقر مجموعة من الميزانيات قصيرة الأجل بسبب الفشل فى الاتفاق على ميزانية للعام المالى الحالى ككل.

وسيبدأ البيت الأبيض والكونجرس دراسة مشروع ميزانية العام المالى 2014 الذى يبدأ أول أكتوبر المقبل والتى يمكن أن تشهد خلافات حادة بشأن تخفيضات الإنفاق الحكومى فى الوقت الذى يريد فيه الحزب الديمقراطى الذى ينتمى إليه الرئيس أوباما زيادة الضرائب على الأثرياء وهو ما يرفضه الحزب الجمهورى صاحب الأغلبية فى مجلس النواب.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

قال تعالى ( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )