Translate

الخميس، 22 نوفمبر 2012

إقالة دي ماتيو تثير جدلاً في إنجلترا


لندن - شباب العرب نيوز


أثارت إقالة إدارة نادي تشلسي الإنجليزي للمدرب الإيطالي روبرتو دي ماتيو بعد ستة أشهر فقط من قيادته إلى لقب دوري أبطال أوروبا الكثير من الجدل والاستغراب من قبل جماهير الساحرة المستديرة والمراقبين في إنجلترا.

وقال الهولندي رود خوليت مدرب تشلسي السابق بين 1996 و1998 عندما كان دي ماتيو لاعبا في الفريق: "إذا ربحت شيئا مع تشلسي، تتم إقالتك. أنا حزين من أجل روبي. كنت اشعر انه عندما قاد الفريق إلى لقب دوري الأبطال ربما كانت الإدارة تفكر بمدرب آخر".

وكان دي ماتيو، البالغ من العمر 42 عاما، قد استلم تدريب تشلسي في فبراير الماضي خلفا للبرتغالي اندري فياش بواش الذي عمل الايطالي مساعدا له، ونجح في قيادة الفريق إلى إحراز دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه وكأس انجلترا، فتم تثبيته في منصبه في يونيو الماضي.

وتابع خوليت: "أعتقد أنه لم يثقوا بأن روبي قادر على الفوز في دوري الأبطال. لذا انتظروا كثيرا للتعاقد معه، لأنهم كانوا يبحثون عن مدرب آخر".

وأعلن تشلسي يوم أمس الأربعاء عن إقالة دي ماتيو بعد اقل من 24 ساعة على خسارة الفريق أمام يوفنتوس 0-3 في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دوري الأبطال "بعد العروض الأخيرة المخيبة للفريق"، ليصبح سابع مدرب يقيله ابراموفيتش منذ أن اشترى النادي اللندني عام 2003.

واصبح دي ماتيو اول مدرب يقود فريقه إلى اللقب القاري ثم يقال في دور المجموعات الموسم التالي.

وعبر ألان باردو، الذي منحه نيوكاسل في سبتمبر الماضي عقدا لثمانية أعوام لتدريبه، عن ذهوله لإقالة دي ماتيو: "أنا مذهول حقا. هذا يظهر مدى هشاشة وضع المدرب في انجلترا. يجب أن ينتقل (دي ماتيو) إلى وظيفة أخرى بسرعة. وربما على حساب مدرب آخر سيء الحظ".

ولم يعلن النادي اسم المدرب الذي سيحل بدلا من دي ماتيو، علما بان الإسباني بيب جوارديولا ومواطنه رافايل بينيتيز من ابرز المرشحين لخلافته.

وحقق الفريق انطلاقة قوية هذا الموسم وتصدر ترتيب الدوري المحلي لكن مستواه تراجع في الآونة الأخيرة وسقط إلى المركز الثالث في الترتيب العام، وكانت الخسارة القاسية أمام يوفنتوس بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير.

واتهم ريود فرديناند قلب دفاع مانشستر يونايتد تشلسي بـ"الجنون" وعكس الصورة المختلفة في ناديه الذي يعتمد على السير اليكس فيرجسون منذ عام 1986: "أوه، تشلسي أقال مدربه! هذا جنون".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

قال تعالى ( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )