Translate

السبت، 19 يناير 2013

مصر تؤكد أهمية تبني الأمم المتحدة لمنظور شامل لمكافحة الإرهاب

مجلة شباب العرب نيوز




 

 

نيويورك - مجلة شباب العرب نيوز

أكد مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة السفير معتز أحمدين خليل أهمية تبني المنظمة الدولية لمنظور شامل لمكافحته الإرهاب.. مشيرا إلى ما تمثله هذه الظاهرة من تهديد للأمن والسلم الدوليين.
وقال السفير إن نجاح ثورة 25 يناير في إحداث تغيير سلمي للسلطة أكد إمكانية تحقيق الشعوب لطوحاتها بطريقة سلمية وهدم بذلك الحجج التي يسوقها الإرهابيون في الترويج لأفكارهم.
وأكد السفير أهمية تجريم إرهاب الدولة ومكافحة العنصرية والكراهية والتمييز ضد الأديان والثقافات لما تساهم به فى التحريض على الإرهاب.
جاء ذلك في بيان ألقاه السفير أمام مجلس الأمن باسم الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامى في جلسة نقاش حول مكافحة الإرهاب عقدت برئاسة وزيرة خارجية باكستان حنا رباني كهار وحضور سكرتير عام الأمم المتحدة بان كى مون.
وأدان السفير الإساءات إلى الإسلام ورموزه ..مؤكدا أهمية قيام الأمم المتحدة بتجريم التعرض للأديان والرموز الدينية بالنظر لما يتبع ذلك من تداعيات خطيرة على الأمن والسلم الدوليين , كما أكد رفض التحجج بحرية التعبير لتبرير الإساءة إلى الأديان.
يذكر أن باكستان تتولى الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي خلال يناير الجاري حيث تسلم مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة السفير مسعود خان رئاسة المجلس خلفا لنظيره المغربي محمد لوليشكي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

قال تعالى ( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )