Translate

الخميس، 21 مارس 2013

الاتحاد الدولي يسمح بإقامة المباريات الدولية الودية في العراق

مجلة شباب العرب نيوز

 

 

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم أمس (الخميس) أن نظيره الدولي وافق على رفع الحظر عن إقامة المباريات الودية الدولية في العراق، والسماح بإقامتها مستقبلاً كخطوة أولى على طريق رفع الحظر عن المباريات الرسمية للمنتخبات العراقية بحسب نائب رئيس الاتحاد عبدالخالق مسعود.
وذكر مسعود في اتصال مع وكالة الصحافة الفرنسية أن «الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وعلى هامش اجتماعه أمس (الخميس) سمح بإقامة المباريات الودية الدولية على جميع الملاعب العراقية بما فيها العاصمة بغداد».
وأضاف: «تسلمنا إشعاراً من داخل اجتماع اللجنة التنفيذية لـ«فيفا» يفيد بموافقة الأخير على رفع الحظر عن إقامة المباريات الودية الدولية، والسماح بإقامتها في الملاعب العراقية بما فيها العاصمة».
وتابع مسعود: «هذا شيء مهم ونأمل مستقبلاً أن يكون هناك رفع كامل عن باقي المباريات الرسمية، وسنعمل على إثبات إمكان إقامتها في الملاعب العراقية وفق التعليمات واللوائح التي يحددها الاتحاد الدولي (فيفا)».
ويفرض الاتحاد الدولي لكرة القدم حظراً على إقامة مباريات المنتخبات العراقية منذ عام 2003 بسبب الظروف السائدة آنذاك، وفي عام 2009 سمح بإقامة المباريات الرسمية الدولية والودية للمنتخبات العراقية في مدينة أربيل لكنه عاد وفرض الحظر مجدداً عام 2011 على خلفية أحداث شهدتها مباراة العراق والأردن في الجولة الأولى من تصفيات الدور الثالث المؤدية إلى مونديال البرازيل 2014 (صفر-2).
ويتخذ العراق من قطر مكاناً لإقامة مبارياته في تصفيات مونديال البرازيل، واختار أخيراً الإمارات مكاناً لمباريات منتخبه في تصفيات آسيا 2015.
على صعيد آخر، ذكر مسعود أن «المنتخب العراقي سيلتقي نظيره السوري ودياً خلال الـ 26 الجاري في مدينة أربيل، مشيراً إلى أن «هذه المباراة اتفق في شانها أن تقام في أربيل مع الاتحاد السوري لكرة القدم».

0 التعليقات:

إرسال تعليق

قال تعالى ( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )