Translate

الخميس، 21 مارس 2013

بلاتر يدافع عن مونديال قطر: نعلم مسبقا أن الطقس هناك حارا

مجلة شباب العرب نيوز

 

 


 دافع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جوزيف بلاتر، الخميس عن استضافة قطر لمونديال 2022 في شهري يونيو ويوليو من ذلك العام كما هو متوقع، وذلك رغم ارتفاع درجات الحرارة.


 







وأكد السويسري في مؤتمر صحفي عقب اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا "كنا نعرف دائما أن الطقس حارا في قطر في هذه الأشهر".
وأفاد بلاتر أن القطريين أنفسهم، منظمو المونديال، بإمكانهم التقدم بطلب لتغيير موعد البطولة، وأنهم "لم يفعلوا ذلك" حتى الآن.
وأضاف "مونديال 2022 ينبغي أن ينظم بمشاركة 32 فريقا و64 مباراة ستقام بين يونيو ويوليو. هذه الأمور لم تتم مناقشتها أبدا من قبل من قبل المنظمين. أما بخصوص ارتفاع حرارة الطقس هناك في تلك الفترة فهو معلوم لدى الجميع".
وبهذا أنهى بلاتر شائعات تغيير قريب في موعد البطولة لتقام في الشتاء، بسبب ارتفاع درجات الحرارة الشديد في قطر خلال الصيف، والتي أثارت تحفظات النقابة العالمية للاعبين (فيفبرو) وكذلك رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة، الفرنسي ميشيل بلاتيني.
وقال بلاتيني في تصريحات لصحيفة (كيكر) الألمانية "في الصيف تصل درجات الحرارة هناك إلى 50 درجة، ومن المستحيل لعب كرة القدم في قطر في هذه الأجواء".
وسخر بلاتر من هذه الشكاوى بطريقته اليوم "هل لاحظ فجأة عدد كبير من الناس أن لعب كرة القدم هناك في الصيف سيكون أمرا صعبا للغاية لأن الطقس يكون حارا للغاية؟".


0 التعليقات:

إرسال تعليق

قال تعالى ( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )